عرض نهاية الموسم  | التوصيل مجاني لكافة دول الخليج

لماذا عليك ارتداء حذاء مرضى السكّري؟

إذا كنت أحد مرضى السكّري، فهذا المقال موجهٌ لك تحديدًا. سيجعلك مطمئنًا إزاء الحفاظ على قدميك وتلافي تعرضهما لأي مشكلات لاحقة.

ربما سمعت عن حالات مشابهة لحالتك، تعرّضت لفقد الإحساس في أقدامها بسبب تقييد تدفق الدم الذي ينتج عن أمراض الأعصاب واعتلال الشرايين المحيطية، وهذا يعني أنها معرّضة بشكل أو بآخر لخطر التقرّحات المؤدية في النهاية إلى احتمالية البتر، وهو ما لا تريد أن تصل إليه بالتأكيد!

 

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية والمجلة الأمريكية للرعاية المدارة، فإن 60% من عمليات بتر الجزء السفلي من الساق لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر هي بسبب مرض السكري مباشرة. كل 17 ثانية يتم تشخيص شخص مصاب بالسكري، ويعاني 230 مريض بالسكري من البتر كل يوم.

ولكن، هل يعني كوني مصاب بمرض السكّري أني سأتعرض لخطر البتر؟

 

بالتأكيد لا، طالما أنت مهتم بعمل زيارات منتظمة لأخصائي طب الأقدام والرعاية الوقائية، والأهم من ذلك: ارتداء “حذاء مرضى السكّري” المصمّم خصيصًا للحفاظ على قدميك.

 

لماذا أحذية مرضى السكّري؟

قد لا تلاحظ ذلك، ولكن يجب أن تعلم أن لكل حذاء استخدمه الخاص، فحتى الرياضيين تختلف أحذيتهم عن بعضها البعض، فحذاء لاعب كرة السلة ليس كحذاء متسابق الجري مثلاً. وهذا تمامًا ينطبق على أحذية مرضى السكّري، التي صُممت لحماية القدمين من القوى التي يمكن أن تسبب تكسر الجلد وتتطور إلى تقرحات خطيرة. 

إن مخاطر الإصابة بجروح القدم لدى مريض السكري مرتفعة بشكل خاص لأن ضعف الدورة الدموية والاعتلال العصبي يقللان من قدرة الأعصاب على الشفاء والإحساس بتلف القدمين على الإطلاق ، مما يعني عدم الشعور بالمشاكل وبالتالي عدم معالجتها. لذلك ، يمكن أن تنمو القروح إلى جروح وتقرحات دون أن يدركها أحد. يمكن أن تتلوث هذه الجروح بدورها وتؤدي إلى حالات خطيرة تهدد الحياة ، بما في ذلك البتر.

 

ما المميّز في حذاء مرضى السكّري في شركة الريماس؟

الحذاء مصمّم ليمنح قدميك الراحة من خلال قماشه الخارجي المصنوع من الجلد الطبيعي والمرن والذي يسمح بدخول الهواء ويحمي من التعرّق، كما أنه سهل التأقلم مع مشط القدم، كما يتكوّن من نعل طبي مريح للمشي والحركة. 

لقد تم الأخذ بعين الاعتبار ألا تكون مقدمة الحذاء مدبّبة، لأن ذلك يضر بالأصابع ويذهب بها إلى خطر الإصابة بالتقرّحات، أما مقدمة حذاء مرضى السكّري من الريماس، فهو يسمح للأصابع بالتحرّك بحرية دون الضغط عليها.

القماش الداخلي للحذاء مصنوع أيضًا من الجلد الطبيعي والقطن، وهذا يعني أنك تستطيع استخدامه كثيرًا وغسله دون أي خوف، كما أنه يمتص تعرّق قدميك ويحميها من التحسّس. 

ليس هذا فحسب، بل إن حذاء مرضى السكّري من شركة الريماس يحتوي على ضبان داخلي مضاد للبكتيريا، يساعد في حماية القدم وتلافي إصابتها بأي مشكلات أو تقرّحات، وهو مخرّم من أجل التهوية، وتوجد تحته قطعة اسفنجية تضمن هبوطًا سلسًا للقدم.

 

ولا داعي للقلق من كونك رجل أو سيدة، فالأحذية متوفّرة لكلا الجنسين وبقياسات مختلفة، ويمكنك الاستبدال والإرجاع في حال عدم مناسبتها قدميك. والأهم من ذلك، أننا نمنحك كفالة لمدة عام كامل!

 

لا وقت للتفكير، فإذا كنت مصابًا بداء السكري ولا تستخدم أحذية مرضى السكري، فيجب عليك التواصل معنا على الفور لشراء الخيار الأنسب لك، ولا تنسى استشارة طبيبك بكل تأكيد.

Shopping Cart

أهلا وسهلا بك , من أين تتسوق ...

قم بتحديد بلدك لتتمتع بكافة الخصومات